mercredi 1 avril 2015

تعيين جلسة الإستئناف في ملف المعتقل السياسي عبد اللطيف بنشيخ


الإتحاد المغربي للشغل   
النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين
تارودانت في 01/04/2015  

بيــــــان عن المعتقل السياسي

تعيين جلسة الإستئناف في ملف المعتقل السياسي عبد اللطيف بنشيخ

تم حجز ملف المعتقل السياسي عبد اللطيف بنشيخ منذ أسبوع من طرف النيابة العامة بابتدائية تارودانت رغم جاهزيته بعد سحبه من مكتب التلبس في 26/03/2015، ليتم تعيين الجلسة الإستئنافية الأولى يوم 07/04/2015 ملف عدد 59/15 .
والمطروح في أوساط المناضلين بتارودانت هو لماذا تم حجز هذا الملف رغم جاهزيته ؟ لماذا تم سحبه يوم 26/03/2015 من مكتب التلبس وهو يوشك على إحالته على مكتب الإستئناف برئاسة ابتدائية تارودانت ؟
لا يمكن تفسير ذلك إلا بمحاولة النيابة العامة التماطل ولو أسبوعا آخر لإبقاء المعتقل السياسي رهن الإعتقال التعسفي، في الوقت الذي تتوقع فيه لجنة الدفاع الحقوقية الحكم ببراءته لعدم وجود أدلة الجريمة التي حوكم بسببها ابتدالئيا.
هذا العمل غير المسؤول من طرف النيابة العامة لا يمكن إلا إدانته من طرف جميع المتضامنين مع المعتقل السياسي في التنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية التقدمية والديمقراطية.
وإذ نعلن تضامننا المطلق واللامشروط مع المناضل النقابي والحقوقي عبد اللطيف بنشيخ نعبر عن تنديدنا الشديد بهذا الإعتقال التعسفي الذي شاركت فيه الأجهزة القمعية القضائبة والتنفيذية والأشخاص المسخرين بوزارة التعليم من أجل قمعه واعتقاله وبالتالي قمع المدافعين عن الحرية والديمقراطية.
وإننا على استعداد تام للدفاع عن المدافعين عن الحرية والديمقراطية بجميع الأشكال النضالية المشروعة.
المكتب الإقليمي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

إلى العمال والفلاحين